الأحد، 29 مايو 2011

فضيحة عالهوا صيام يطالب محمود بكتابة تقرير يعيد لقاء الزمالك والمقاصة

فضيحة عالهوا صيام يطالب محمود بكتابة تقرير يعيد لقاء الزمالك والمقاصة 2011

في فضيحة جديدة للجنة الحكام المصرية ورئيسها عصام صيام أعترف الأخير بأنه طالب ياسر محمود حكم مباراة الزمالك والمقاصة بكتابة تقرير ملحق يدون فيه عدم احتسابه ركلة جزاء صحيحة لصالح الفريق الأبيض!

وأكد رئيس لجنة الحكام في تصريحات تليفزيونية أنه فوجئ برفض ياسر محمود الحضور للتحقيق أو كتابة الاستبيان الذي طلبه منه ، قائلاً"طلبنا من ياسر الحضور وكتابة مذكرة بأنه لم يري ضربة الجزاء الصحيحة التي لم يحتسبها للزمالك".

ورفض صيام أن يكون ما طلبه من ياسر محمود هو المثول للتحقيق ، مؤكداً أنه طلب منه الحضور للاستفسار عن أحداث مباراة الزمالك والمقاصة ، مضيفاً " طلب التحقيق جاء من جانب إتحاد الكرة!".

بينما عاد وأكد رئيس اللجنة أنه قام بتسجيل الحلقة شاملة اعتراف الحكم بأنه لم يري ضربة الجزاء وسيستعين بها بدلاً من التحقيق مع الحكم.

وأضاف رئيس لجنة الحكام أن حضور ياسر محمود للبرنامج التليفزيوني ورفضه الحضور للتحقيق أمام لجنة الحكام أنهي محاولات إثناء الحكم عن اعتزاله التحكيم.

وشدد رئيس اللجنة أنه من المستحيل إعادة مباراة الزمالك والمقاصة ، لكنه ناقض نفسه بعد إصراره علي كتابة الحكم لتقرير بأخطائه خلال المباراة ، بينما أكد أن ملحق التقرير المطلوب من الحكم من الممكن أن يشمل أخطائه خلال المباراة!

ومن جانبه تساءل ياسر محمود عن السبب في إصرار رئيس اللجنة علي كتابة الحكم لتقرير كتابي يفيد بالأخطاء التحكيمية التي تمت خلال اللقاء؟

ورفض ياسر محمود إحالته للتحقيق مؤكداً أن مجرد تحويله للتحقيق هو تشكيك في ذمته ، قائلاً "لم أرتكب جريمة أخلاقية والجميع يعلم سلوكي ، ولن أمثل للتحقيق لمجرد الخطأ في تقدير لعبة".

وأقسم محمود أنه لم يري لمسة اليد التي ارتكبها لاعب المقاصة ، مضيفاً أنه لو رآها لاحتسب ركلة جزاء علي الفور لأنه لا يتعمد ظلم أي فريق ، متسائلاً: من يتعمد ظلم الأهلي أو الزمالك ويرفض احتساب ركلة جزاء صحيحة لأي منهما؟

ومن جانبه قال جمال الغندور الحكم الدولي السابق أن الحالة الوحيدة التي يتم فيها إعادة مباراة وفقاً للأخطاء التحكيمية أن يعترف الحكم في تقريره الخاص بالمباراة بأنه شاهد الخطأ خلالها ولم يحتسبه.

وأكد الغندور أن ما يطلبه البعض بشأن إعادة المباراة بعد اعتراف الحكم بأنه أخطأ في عدم احتساب خطأ معين بعدما شاهد المباراة تليفزيونياً ليس له أهمية علي الإطلاق حتى لو قام الحكم ولجنة الحكام بكتابة تقرير وتم توثيقه في الشهر العقاري.

وأضاف أن مشاهدة الحكم للمباراة تليفزيونياً واعترافه بالخطأ لا يمثل أي قيمة ولا يؤدي إلي إعادة المباراة تحت أي ظرف ، مؤكداً أن إعادة المباراة تكون علي أساس التقرير الذي يكتبه الحكم بعدها مباشرة واعترافه بأنه شاهد اللعبة خلال المباراة ولم يحتسبها.

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...