الأحد، 29 مايو 2011

لجنة القيم تقرر إيقاف بن همام ووارنر وتبرئة بلاتر 2011

لجنة القيم تقرر إيقاف بن همام ووارنر وتبرئة بلاتر 2011

 
قررت لجنة القيم والأخلاقيات بإتحاد كرة القدم الدولي إيقاف القطري محمد بن همام والتريندادي جاك وارنر من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم في انتظار استكمال باقي التحقيقات.
كما قامت اللجنة بتبرئة السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي من التهم الموجهة إليه بقضايا فساد بداعي عدم علمه بما دفع لمسئولي الكاريبي.
والاتهامات التي طالت وارنر وبن همام تتمثل في دفع مبالغ مالية تقدر بـ40 ألف دولار لمسئول كرة القدم في منطقة الكاريبي بيتروس داماسيب من اجل التصويت لبن همام في انتخابات الفيفا القادمة. وقد قدر المبالغ التي تم عرضها على مسؤولي الكونكاكاف من اجل ضمان اصواتهم في الانتخابات القادمة.
وأكد القاضي الناميبي المسؤول عن لجنة الأخلاقيات بالفيفا أنه تم توقيف بن همام ووارنر لوجود أدلة كافية وفي انتظار استكمال باقي التحقيقات في حين تم تبرئة بلاتر, وأكد في بيان مقتضب : "تم توقيف السيد بن همام وجاك وارنر من أي أنشطة تتعلق بنشاط كرة القدم".
كما تم توقيف اثنين آخرين من مسئولي كرة القدم بمنطقة الكاريبي ديبي مينجيل ووسلفيستر جايسون بزعم أن تسلموا مبالغ مالية وفي انتظار إجراء تحقيق كامل.
يذكر أن بن همام قد قرر الانسحاب من سباق الترشح على رئاسة الفيفا , وأشار في بيانه أنه سينسحب بعد أن شعر بان ترشحه ستخسر سمعة الفيفا بسبب تنافس بين شخصين وهو لا يود ذلك. وقد كانت الحرب الاعلامية بين ديناصورات الفيفا قد اشتعلت بعد اعلان بن همام اكمال السباق امام بلاتر الى النهاية، علماً ان السويسري يترشح للفترة الرابعة في تاريخه.

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...