الاثنين، 30 مايو 2011

بلاتر ملف قطر 2022 وروسيا 2018 لا تشوبها شائبة

بلاتر ملف قطر 2022 وروسيا 2018 لا تشوبها شائبة 


السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي


جنيف - (وكالة الأنباء الإسبانية):
اعتبر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا)السويسري جوزيف بلاتر أن ملفي استضافة كأس العالم 2018 و2022 بروسيا وقطر على الترتيب "لا تشوبها شابه".
وبدد بلاتر بهذا الادعاءات بالفساد التي طالت الفيفا منذ التصويت على استضافة نهائيات كأس العالم 2018 و2022 في ديسمبر الماضي.
وتأتي تصريحات بلاتر بعد يوم من قرار لجنة الأخلاق التابعة للفيفا بوقف رئيس الاتحاد الآسيوي القطري محمد بن همام ورئيس اتحاد الكونكاكاف الترينيدادي جاك وارنر مؤقتا لحين انتهاء التحقيقات في تورطهما في قضايا تتعلق بالفساد والرشوة ، بينما برأت بلاتر من أي تهمة.
وكان الفيفا فتح تحقيقا في ادعاءات تقدم بها عضو اللجنة التنفيذية ، الأمريكي تشاك بلازر ، حول تورط بن همام ووارنر في تقديم رشى خلال اجتماع مع كبار مسئولي كرة القدم بمنطقة الكاريبى في ترينيداد يومي 10 و11 مايو الجاري ، مقابل منح أصواتهم لبن همام في انتخابات رئاسة الفيفا التي كان سيتنافس فيها مع بلاتر قبل أن يسحب ترشيحه.
ونوه بلاتر أيضا انه لا توجد أي قضية ضد أربعة أعضاء في اللجنة التنفيذية للفيفا اتهموا بالفساد أثناء جلسة استماع في البرلمان البريطاني في مايو الجاري.
وتلقى الاتحاد الدولي تقريرا من الاتحاد الإنجليزي  بشأن مزاعم ضد ريكاردو تيكشيرا ونيكولاس ليوز وجاك وارنر والتايلاندي وراوي ماكودي.
وقال بلاتر: "نود أن نؤكد أنه لا توجد أي عناصر في هذا التقرير تبرر إقامة دعوى بحق الأربعة".
ودعا بلاتر إلى "الوحدة والتضامن" في مؤتمر الفيفا الـ61 الأربعاء.
وغادر بلاتر المؤتمر الصحفي غاضبا بعد أن دخل في مشادة كلامية مع بعض الصحفيين وقال: "نحن لسنا في سوق وإنما في حرم الفيفا".

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...