الجمعة، 27 مايو 2011

فيرجسون يؤكد جاهزية مانشستر يونايتد لأهم نهائي خلال عشرة أعوام

فيرجسون يؤكد جاهزية مانشستر يونايتد لأهم نهائي خلال عشرة أعوام 2011

 

قال السير أليكس فيرجسون المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي إن فريقه وبرشلونة الأسباني يمكن أن يقدما واحدة من أفضل المباريات النهائية في تاريخ دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عندما يلتقيان غدا السبت باستاد "ويمبلي".

وأشار فيرجسون إلى أن تاريخ الفريقين والنجاح الذي حققاه في الفترة الأخيرة يمكن أن يجعل من مباراة الغد "أفضل مباراة نهائية خلال عشرة أعوام".

وقال فيرجسون قبل مران مانشستر يونايتد على ملعب ويمبلي مساء اليوم الجمعة "أعتقد أن جاذبية الفريقين الكبيرين صاحبي التاريخ العظيم أمر واضح. إنها مباراة نهائية جذابة للغاية.

وأضاف "كل شيء وارد في مباراة الغد. يمكن أن تشهد العديد من الأهداف ، ويمكن أن تشهد إثارة كبيرة وعروض كروية هائلة ، أنا واثق من ذلك.

وأشار فيرجسون إلى أن استعدادات فريقه لا يمكن أن تكون أفضل حيث أنه قام بأغلب العمل بعد أن حسم مانشستر الدوري الإنجليزي الممتاز وقبل أن يهزم بلاكبول 4/2 يوم الأحد الماضي في ختام مشواره بالدوري.

وقال فيرجسون "أجرينا استعداداتنا جيدا. نحن مستعدون قدر الإمكان وأنا واثق بأن جاهزية الفريق جيدة.

وأضاف "المباريات الكبيرة يمكن أن تحسم من خلال عدة أشياء ، ولكننا إذا أدينا بشكل جيد ستكون لدينا فرصة كبيرة.

وأشاد فيرجسون بشكل كبير بفريق برشلونة ومديره الفني جوزيب جوارديولا ولكنه قال إن فريقه تطور على المستوى الأوروبي منذ أن خسر أمام برشلونة في نهائي البطولة الأوروبية عام 2009 في العاصمة الإيطالية روما.

وقال فيرجسون "اللاعبون المشاركون غدا ، أكثر نضجا بكثير.. فعلى سبيل المثال ، تطور (واين) روني وأصبح أكثر نضجا عما كان في 2009 كما هو الحال بالنسبة للاعبين آخرين.. خبرة التقدم في المنافسات الأوروبية ، خاصة هذا الموسم ، تمنحنا فرصة جيدة.

وستكون مباراة الغد هي الحادية عشرة بين الفريقين اللذين حقق كل منهما ثلاثة انتصارات على الآخر مقابل أربع تعادلات.

وأحرز كل من الفريقين لقب البطولة الأوروبية ثلاث مرات من قبل وسيتعادل الفائز في مباراة الغد مع أياكس الهولندي وبايرن ميونيخ الألماني حيث أحرز كل منهما اللقب أربع مرات.

ويحمل ريال مدريد الأسباني الرقم القياسي في البطولة الأوروبية حيث توج باللقب تسع مرات ويليه ميلان الإيطالي برصيد سبعة ألقاب وليفربول الإنجليزي برصيد خمسة ألقاب.

ورغم أن مانشستر يونايتد يرغب في الثأر لهزيمته أمام برشلونة في روما قبل عامين ، قال فيرجسون إن هذا ليس ما يركز عليه.

وأوضح فيرجسون "إنها ليست مسألة ثأر ، إنه أمر يتعلق بالاعتزاز بالنفس لأننا خسرنا تلك المباراة. تركيزنا عال بشكل كبير هذه المرة. أعتقد أن استعداداتنا هذه المرة أفضل.

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...