السبت، 28 مايو 2011

برشلونة يكتسح اليونايتد نتيجة وأداء ليحصد رابع القابه في دوري الأبطال 2011

برشلونة يكتسح اليونايتد نتيجة وأداء ليحصد رابع القابه في دوري الأبطال 2011

ثلاثي الرعب الهجومي في البرسا هزوا شباك اليونايتد 
 
 
برشلونة يكتسح اليونايتد نتيجة وأداء ليحصد رابع القابه في دوري الأبطال

كتب : محمد نبيل
حقق برشلونة رابع ألقابه في دوري أبطال أوروبا، بعدما أكتسح مانشستر يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد على أرض الانجليزي في ملعب ويمبلي بقلب لندن والذي احتضن النهائي.
 
والحق برشلونة بالإنجليز أول هزيمة علي أرضهم في نهائي دوري الأبطال، وذلك بعد مباراة سيطر عليها الفريق الأسباني بعد تراجع غريب في أداء لاعبي اليونايتد عدا روني الذي لعب بروح كبيرة حتى سكنت الثلاثة أهداف شباك فريقه.
 
وسجل للبرسا ثلاثي الرعب الهجومي، حيث أفتتح بيدرو التسجيل بالهدف الأول لبرشلونة قبل ان يتعادل روني، ولكن نجح ميسي بهدف ثاني للبرسا تساوي به في عدد الأهداف التي يسجلها لاعب في موسم واحد بدور الأبطال مع فان نيستلروي برصيد 12 هدفاً، ثم وضع دافيد فيا ثالث أهداف برشلونة وهو هدف تأكيد الفوز للفريق الكاتالوني.
 
وتساوي برشلونة بعد فوزه اليوم على اليونايتد وحصده للقب دوري الأبطال مع فريق بايرن ميونخ الألماني واياكس الهولندي في عدد الألقاب بأربعة لكل منهما، كما كرر ما فعله بنهائي 2009 بروما عندما فاز على اليونايتد ايضاً ولكن بهدفين نظيفين وقتها.
 
وفي لقطة تاريخية تدل على مدى روح الإنسجام بين لاعبي البرسا، رفع الفرنسي ابيدال كأس دوري أبطال أوروبا رغم وجود بويول قائد الفريق، كنوع من التحية والتقدير للاعب الذي صارع المرض بورم سرطاني في كبده في منتصف الموسم الحالي.
 
سيطرة للبرسا وظهور وحيد لليونايتد بهدف لروني
بدأ مانشستر يونايتد بالسيطرة على وسط الملعب، وكذلك محاولة اختراق دفاع فريق برشلونة الذي تميز بالنزعة المتحفظه مع الدقائق الأولى.
 
وكانت أول الهجمات الخطيرة لمانشستر يونايتد بكرة طويله من وسط الملعب داخل منطقة جزاء البرسا أمام واين روني ولكن تدخل فيكتور فالديز لينقذ الكرة قبل ان تصل للفتي الإنجليزي الذهبي.
 
وكاد جيرارد بيكيه مدافع برشلونة أن يتسبب في الهدف الأول في شباك فريقه بعد ان لعب كرة لفيكتور فالديز في لحظة تقدمه لكن الحارس نجح في لعب الكرة قبل ان تتخطاه.
 
وأنقلبت مع الدقيقة 11 مجريات المباراة لصالح برشلونة، فتسيد الفريق الأسباني بفضل التمريرات القصيرة من لاعب للاعب.
 
وأضاع بيدرو أول الفرص الخطيرة لبرشلونة في الدقيقة 15 بعدما تلقى تمريره من الجبهة اليمنى وسبق دفاع المانيو ولعب الكرة لكن بجوار القائم الأيسر لمرمى فان در سار.
 
وضاعت فرصة هدف من برشلونة -المتسيد للقاء- بعد تسديده من دافيد فيا لكن تمر بجوار القائم الأيسر لمرمى مانشستر يونايتد.
 
وينتظر برشلونة حتى الدقيقة 27 ليترجم سيطرته على مجريات المباراة بالهدف الأول، بعدما تلقى بيدرو غير المراقب تمريره رائعة من تشافي ليسددها على يسار فان در سار لداخل شباك اليونايتد.
 
وحاول مانشستر يونايتد التماسك بعد الهدف لمحاولة التعادل رغم ان لاعبين مثل جيجز وبارك جي سونج لم يقدما ماهو مأمول منهم من عشاق اليونايتد.
 
وجاء واين روني -أفضل لاعبي الفريق الإنجليزي- بهدف التعادل لمانشستر يونايتد في الدقيقة 33، بعدما تلقى تمريره من تشيتشاريتو على حدود منطقة الجزاء لعبها رائعة لداخل شباك فيكتور فالديز.
 
وتمسك برشلونة مجدداً بزمام المباراة بعد هدف تعادل الإنجليز، ولكن مع تراجع دفاعي لليونايتد الذي يعتمد على نقل الهجمات بسرعه من الدفاع للهجوم مستغلين نزول واين روني لوسط الملعب للهروب من الرقابة.
 
وكاد أن يضيف برشلونة الهدف الثاني من كرة شبيه لهدف مصر الثاني في مرمى جنوب افريقيا بنهائي كأس الامم الأفريقية 1998، فلعب تشابي تمريرة قصيرة من ركلة حرة مباشرة للاعب على حدود منطقة الجزاء الذي لعبها لداخل منطقة الجزاء ولكن يتدخل دفاع اليونايتد.
 
وقبل دقائق من نهاية الشوط اضاع ميسي فرصة مؤكده للهدف الثاني بعدما فشل في استغلال تمريرة فيا امام مرمى فان در سار.
 
برشلونة يحكم قبضته على اللقب
حافظ برشلونة مع بداية الشوط الثاني على سيطرته الكاملة على مجريات اللقاء، وحاول بيدرو تسجيل هدف التقدم لفريقه مستغلاً تمريره من ميسي ولكن تصطدم الكرة في غابة السيقان من مدافعي اليونايتد.
 
ويحاول الفريق الأسباني بقوة إحراز هدف التقدم، مستغلاً التراجع الدفاعي تام لفريق مانشستر يونايتد امام الهجوم الكاتالوني الكاسح.
 
ويضع ميسي الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 54 بعد تسديده صاروخية من الساحر الأرجنتيني سكنت شباك الحارس الهولندي فان در سار.
 
ومازال وسط ميدان برشلونة متفوق بقيادة المتألق انيستا على وسط ميدان اليونايتد مع التراجع الكبير في مستوى بارك جي سونج وكاريك.
 
ويحصل مايكل كاريك على اول الكروت الصفراء للاعبي اليونايتد بعد تدخل قوي مع انيستا الذي يعاني من الاحتكاكات العنيفة في ظل تحركاته الكبيرة في وسط الملعب.
 
ويتصدى الظهير الأيمن لمانشستر يونايتد فابيو، لكرة رائعة من ميسي لعبها بكعبه نحو شباك الحارس ايدون فان در سار.
 
وينصب برشلونة مهرجاناً للفنون في وسط ملعب يونايتد بتمريرات متنوعه بين القصيرة والطويلة لضرب دفاع اليونايتد الذي وجد صعوبه في مواجهة الثورة الكاتالونية، ويتألق الحارس الهولندي فان در سار في إنقاذ تسديدتين متتاليتن لتشافي.
 
ويدفع السير اليكس فيرجسون بالجناح الهجومي ناني بدلاً من الظهير الأيمن فابيو الذي يبدو أنه اصيب في محاولة اخراجه لكعب ميسي من أمام مرماه، ليلعب بذلك فالنسيا كظهير أيمن.
 
وينجح أخيراً.. دافيد فيا بتسديده رائعة في الدقيقة 69 بكسر صمود فان در سار، بعدما لعب المهاجم الأسباني كرة في المقص الأيسر لم ينجح الحارس الهولندي في التصدي لها.
 
ويحاول فيرجسون وإن كانت محاولة متأخرة في الدقيقة 77 بإستعادة وسط الملعب بنزول بول سكولز بدلاً من مايكل كاريك.
 
وفي الدقيقة 79 يحتج لاعبو مانشستر يونايتد مطالبين بضربة جزاء بعض لمس دافيد فيا لكرة جيجز بيده لكن الحكم المجري فيكتور كاساي لا يحتسب الكرة.
 
ويملك لاعبو مانشستر يونايتد الكرة مع تراجع أداء برشلونة بعد الهدف الثالث وضمان حصد اللقب بشكل كبير على ملعب ويمبلي.
 
ويجدد جوارديولا نشاط برشلونة بنزول سيدو كايتا بدلاً من دافيد فيا في الدقيقة 86، وبويول بدلاً من داني الفيس في الدقيقة 88، وابراهيم افلاي بدلاً من بيدرو في الدقيقة 91.
 
وحاول افلاي في اول محاولاته بالمباراة تهديد مرمى فان در سار، عبر تسديده لكن يتصدى لها فان در سار لتنتهي المباراة بفوز البرسا للتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...