الأحد، 29 مايو 2011

مارادونا ميسي استاد كرة القدم


مارادونا ميسي استاد كرة القدم 2011

الأسطورتين الأرجنتينيتين ليونيل ميسي ودييجو مارادونا

أكد أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا أن مواطنه ليونيل ميسي الفتى الذهبي لفريق برشلونة الإسباني أعطى "بعدا جديدا للعبة ببلوغ درجة الأستاذية".
وكتب مارادونا مقالا صحفيا بجريدة (كلارين) المحلية امتدح خلاله فوز البارسا بدوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة في تاريخه على حساب مانشستر يونايتد الإنجليزي ، قائلا "لاعبون بحجم ميسي وتشافي هرنانديز ارتقوا بفنون كرة القدم الى عنان السماء ، واحترفوا اللعبة حتى بلغوا درجة الأستاذية".
وأفرد مارادونا مساحة واسعة من المقال للحديث عن موهبة ميسي وأخلاقه الرفيعة ، فقال "لن أضيف جديدا اذا قلت أن ميسي لاعب رائع ، انني فخور به ، ولا يسعني المقارنة بين عبقريته كلاعب وحسن اخلاقه كانسان ، لقد كان أول شخص يتوجه الى غرفتي عقب خروجنا من المونديال الاخير ليواسيني ، لديه شخصية شجاعة لا تقبل بالهزيمة ، كما أنه شخص صاحب مواقف".
وتمنى مدرب منتخب الأرجنتين السابق أن تمتد نجاحات ميسي الأسطورية الى منتخب التانجو ، كما أشاد بمواطنه خافيير ماسكيرانو الذي تألق في مركز قلب الدفاع مع الفريق الكتالوني رغم أنه غير معتاد على هذا المركز ولم يرتكب أي هفوة دفاعية في نهائي ويمبلي بحسب قوله.
وبالمثل أشاد بـ"جدية" الحارس فيكتور فالديس وزميله جيرارد بيكيه الذي اعتبره "يدافع بضراوة كالأسد".
وكان البارسا قد توج بعروس بطولات أوروبا والعالم بتغلبه على مان يونايتد بعقر داره بملعب ويمبلي اللندني 3-1 ، كما نال ميسي لقب "رجل المباراة".

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...