الأربعاء، 1 يونيو 2011

انجلترا تطالب بالإطاحة بلاتر من رئاسة "الفيفا"..ووارنر يطالب الكاريبي بمساندته

انجلترا تطالب بالإطاحة بلاتر من رئاسة "الفيفا"..ووارنر يطالب الكاريبي بمساندته 2011




 السويسري سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا

لندن - (رويترز ):

اتحد ساسة ووسائل اعلام وجماهير في بريطانيا الثلاثاء في دعوة للاطاحة بسيب بلاتر من رئاسة الاتحاد الدولي(الفيفا) قائلين ان مصداقيته اصيبت في مقتل وانه ليس بوسعه قيادة اصلاحات جوهرية في كيان الفيفا.
ولم يهتم بلاتر (75 عاما) الذي من المقرر ان يعاد انتخابه كرئيس للفيفا الاربعاء بادعاءات الفساد التي أقلقت بعضا من كبار رعاة الفيفا الذي يديره بلاتر منذ عام 1998.
وأدى رفضه للانتقادات وأي تكهنات بوجود ازمة في أروقة الاتحاد الى غضب وسخرية واسعة النطاق في بريطانيا حيث لا يزال الكثيرون يتحسرون على فشل انجلترا المهين في عرض استضافة كأس العالم 2018.
وكتبت صحيفة ديلي ميرور تقول في افتتاحيتها التي حملت عنوان "أطيحوا ببلاتر" "كلمة الفساد لا يمكنها حتى ان تصف حال الفيفا .. فالاتحاد الدولي تورط في ادعاءات الفساد والرشى والتضليل."
واضافت الصحيفة في افتتاحيتها "اذا كان لدى بلاتر اي قدر ولو ضئيل من احترام الذات لكان قد استقال قبل عدة اشهر. لكن من المحزن ان تلك الرياضة الجميلة قد انزلقت الى الدرك الاسفل بسبب التصرفات الوقحة لكبار مسؤوليها."
ووصفت صحيفة صن الشعبية صاحبة التوزيع الكبير بلاتر بأنه "مخادع ومتكبر ومراوغ."
واضافت الصحيفة "ياللعار الذي سيلحق بكرة القدم العالمية لاحتمال اعادة انتخاب سيب بلاتر بدون منافسة تذكر على رأس اتحادها. يجب تطهير الفيفا. لا يمكن ان يحدث ذلك وهو على رأس الاتحاد الدولي."
ودعا الاتحادان الانجليزي والاسكتلندي لكرة القدم لتأجيل انتخابات رئاسة الفيفا ومع هيمنة المسألة على جدول اعمال وسائل الاعلام فانها اجتذبت اهتماما سياسيا متزايدا ايضا.
وقالت وزارة الثقافة والاعلام والرياضة البريطانية انها تدعم الاتحاد الانجليزي في دعوته لتحقيق شامل في مزاعم تقديم رشى.
وقالت متحدثة باسم الوزارة "يجب ان يخضع الاتحاد الدولي لاصلاح ضخم ليصبح اكثر شفافية وعرضة للمحاسبة."
وقال ايفان لويس المتحدث باسم الشؤون الرياضية في حزب العمال المعارض ان مصداقية بلاتر "ذهبت ادراج الرياح".
واضاف في تصريحات لشبكة سكاي نيوز الاخبارية "كرة القدم لا تهم الصفوة الصغيرة. انها تخص ملايين من المشجعين بدءا من افريقيا البعيدة مرورا بشواطىء البرازيل وانتهاء بالمدن الكبرى مثل مدريد وباريس ولندن وهي تستحق قيادة افضل مما هي عليه الان."
في غضون ذلك أبدى مشجعون عاديون شعورهم بخيبة الامل.
وقال مالكوم كلارك رئيس رابطة مشجعي كرة القدم لرويترز "لا اعتقد انك سترى مشجع كرة قدم واحدا في هذه الدولة يعتقد أن كافة امور الفيفا على صعيد العروض المقدمة لاستضافة كأس العالم وغيرها تتسم بالنزاهة وتتم بوضوح."
وتابع "لا يمكن استمرار الامور على هذا النحو. أعتقد ان هذا دليل واضح ان هذه المؤسسة لا يمكن ان تواصل مسيرتها بالشكل الحالي."
وفي سياق متصل طالب الموقوف جاك وارنر رئيس اتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) في خطاب الى اعضاء اتحاد الكاريبي  الثلاثاء ان يقوموا بالتصويت لسيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) في انتخابات الرئاسة.
وعاقبت لجنة القيم بالفيفا وارنر بالايقاف مؤقتا الاحد في تحقيق بشأن مزاعم تقديم رشى وطلب من اعضاء الاتحاد الكاريبي عدم الاعتراض على ايقافه اثناء مؤتمر الجمعية العمومية للفيفا الاربعاء.

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...