الأحد، 15 مايو 2011

حسن: الفقي أعطى تعليمات شفوية والشارة حق أصيل للتلفزيون

حسن: الفقي أعطى تعليمات شفوية والشارة حق أصيل للتلفزيون






شدد عبدالفتاح حسن، نائب رئيس قطاع القنوات المتخصصة ورئيس لجنة البطولات بإتحاد الإذاعة والتلفزيون على أن شارة البث التلفزيوني هو حق أصيل لإتحاد الإذاعة والتلفزيون بموجب القانون.
ويدور جدل كبير بين القنوات الفضائية الخاصة والإتحاد المصري لكرة القدم وبين اتحاد الإذاعة والتلفزيون حول قيمة شارة البث المحدد بـ3000 دولار عن كل مباراة لكرة القدم، وتدفع هذه القنوات بأن وزير الإعلام السابق انس الفقي كان قد وافق على منح القنوات المصرية شارة البث بدون مقابل.
لكن رئيس لجنة البطولات عبدالفتاح حسن كشف في مداخلة هاتفية مع برنامج صفحة الرياضة على قناة نايل سبورت أن تعليمات الوزير كانت شفوية فقط ولم يصدر بها أي شئ مكتوب مشيرا إلى أن الـ3000 دولار ليست اجتهادا من إتحاد الإذاعة والتلفزيون وإنما هو مبلغ محدد باللائحة وخلاف ذلك يكون شئ مخالف للوائح.
وقال حسن في التصريحات التي ينقلها سوبركورة إن اللائحة يمكن أن تتعدل وقيمة شارة البث يمكن أن تزيد أو تنقص وفق معطيات السوق وقيمة المنتج وهو كرة القدم مشددا على رئيس إتحاد الإذاعة والتلفزيون يطبق القانون الذي لا يجيز لأحد البث المباشر إلا عن طريق الإتحاد.
واعتبر المسئول بإتحاد الإذاعة والتلفزيون أن القنوات الخاصة هي قنوات مصرية وهي جزء من الإعلام المصري ولا يوجد أي تعنت تجاه هذه القنوات.
 يذكر أن حلقة السبت من برنامج صفحة الرياضة كانت من تقديم وائل إبراهيم وترأس تحريرها محمد أبوعوف. واستضاف البرنامج الزميل عبدالقادر إبراهيم.

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...