الخميس، 19 مايو 2011

دعوة كويتية لاستضافة قمة الأهلي والزمالك

دعوة كويتية لاستضافة قمة الأهلي والزمالك 2011


أبدى نادي الكويت الكويتي رغبته في استضافة مباراة الزمالك والأهلي، والمقررة في الثامن والعشرين من يونيو المقبل ضمن المرحلة السابعة والعشرين للدوري المصري لكرة القدم .

وقال مروزق الغانم رئيس نادي الكويت الكويتي في تصريحات تليفزيونية اليوم الخميس: إنه"ينوي دعوة ناديي الأهلي والزمالك عبر الاتحاد المصري لإجراء مباراة الفريقين بالدوري على الملاعب الكويتية، متمنيًا أن تتم الاستجابة للدعوة .


وأضاف:"إنه يتمنى إقامة المباراة بالكويت خاصة مع وجود جالية مصرية كبيرة بالبلد الخليجي، بالإضافة إلى أن اللاعبين الكويتين أنفسهم ينقسمون بين تشجيع الأهلي والزمالك، لافتًا إلى أنه سيبذل كل ما في وسعه لقبول الدعوة دعمًا من الكويت للشعب المصري الذي قام بثورة الخامس والعشرين من يناير والرياضة المصرية التي كان لها فضل كبير على الرياضة الكويتية .


من جانبه، أكد أشرف صبحي مدير التسويق بنادي الزمالك والمنظم للمباراة، أنه لم يصل أي شيء رسمي لنادي الزمالك، موضحًا أنه في حال وصول مثل هذه الدعوة فإنها ستخضع للدراسة من قبل مجلس الإدارة .


وأضاف صبحي:"إنه من الصعوبة بمكان قبول الدعوة لأنها لا تخص الزمالك وحده، بل إنها تخص الأهلي الطرف الثاني في المباراة، واتحاد الكرة المنظم للبطولة، بالإضافة إلى أنه لا يمكن حرمان الجماهير المصرية من مثل هذه المباراة التي ينتظرونها من العام للعام .


يشار إلى أنه في حال تمت الاستجابة لهذه الدعوة فإنها ستكون المرة الأولى التي يلتقي فيها الغريمان التقليديان خارج مصر في مباراة رسمية ببطولة محلية، علمًا بأنهما التقيا مرة وحيدة رسميًا في بطولة كأس السوبر الأفريقي في جنوب أفريقيا مطلع التسعينيات من القرن الماضي .


يذكر أن استضافة دولة ما لمباراة فريقين من دولة مختلفة أمر معروف ، لكن في مباريات كأس السوبر .


وندعو الجماهير للمشاركة معنا في إمكانية قبول مثل هذه الدعوة، خاصة مع الانفلات الأمني الذي تمر به مصر عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير، بالإضافة إلى شدة المنافسة بين الفريقين على اللقب هذا الموسم بعكس المواسم السابقة، ما يجعل السيطرة على جماهير الفريقين في المدرجات أمرًا بالغ التعقيد .

ليست هناك تعليقات:

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...